مـنـتـد ى يهتم بـأ خـبـا ر الـريـا ضـه والسيا سه والمجتمع والـفـن والصوتيات والمرئيات والشعر والقصة والصوروالمجتمع المكي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مستشفى سعودي يحتجز فتاة منذ 40 يوما لعجزها عن دفع فاتورة علاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو اصيل
مشرف المنتديات الرياضية
مشرف منتدى سوالف شباب
مشرف المنتديات الرياضيةمشرف منتدى سوالف شباب
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 453
النادي المفضل : الاتحاد
العمل والهوايه : مضيف جوي سواح حول العالم
المزاج : ان شاءالله رايق
السٌّمعَة : 0
نقاط : 10486
تاريخ التسجيل : 29/04/2008

26112008
مُساهمةمستشفى سعودي يحتجز فتاة منذ 40 يوما لعجزها عن دفع فاتورة علاج



تواجه الفتاة السعودية روان أبو شادي "21 عاما" ما يشبه الحبس في مستشفى عرفان الطبي بجدة منذ 40 يوما، نتيجة عجزها عن سداد متأخرات مالية لفاتورة علاجها التي وصلت إلى 128 ألف ريال، نقلا عن تقرير للصحفية سامية العيسى نشرته صحيفة "الوطن" السعودية الأربعاء 26-11-2008.

وكانت الفتاة قد تعرضت لسقوط عرضي في منزلها ألحق بها كسورا مضاعفة تطلبت إجراء ثلاث عمليات جراحية.

وأكدت "روان" أن إدارة المستشفى تمنع عنها الوجبات الغذائية، واستلام أي غيارات نظيفة لملابسها، وقطعت الاتصال الهاتفي عنها، مؤكدة أنها سجينة من غير ذنب.


ومن فوق سريرها الأبيض في الغرفة رقم (348) بقسم الجراحة في مستشفى عرفان الطبي بجدة، تقول: "أنا خائفة، أريد الخروج من هذا المكان، حتى لو كان بدرجة مستشفى 5 نجوم!".

وتتابع: "أمي وإخواني يخافون من زيارتي منذ 3 أسابيع حتى لا يتم القبض عليهم في المستشفى".

وتفتح قصة روان مجددا الملف الساخن لقضايا "احتجاز قسري وغير قانوني" توقعها مستشفيات عدة في القطاع الخاص في المملكة تجاه مرضى دخلوا إليها عبر بوابة أقسام الطوارئ.

وبدأت قصة روان في صباح اليوم السابع من شهر رمضان الماضي، حيث تعرضت لحادث سقوط عرضي من على سلم درج بيتهم في حي البوادي الذي تقطن فيه مع أسرتها المكونة من والدتها الأرملة وستة أشقاء أصغر منها.

سارعت والدتها إلى طلب النجدة من الجيران والأقارب، وتم نقلها على وجه السرعة عن طريق عربة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر السعودي إلى قسم الطوارئ في أقرب مستشفى لمنزلهم.

واكتشف الأطباء إصابة الفتاة بأربعة كسور مضاعفة؛ اثنين في حوضها (من الأمام والخلف)، وكسر في الساق، وكسر آخر في كعب قدمها اليمنى. وتطلب الأمر إجراء عدة عمليات جراحية، وتبرع أحد فاعلي الخير بتسديد كلفة أحدها.

مساعد مدير الشؤون الصحية للقطاع الخاص بجدة الدكتور محمود عبد الجواد استنكر منع الوجبات عن الفتاة واحتجازها. لافتا إلى أن النظام يمنع حجز المواليد والأطفال والمرضى والجثامين. موضحا أن هناك قنوات شرعية يستطيع المستشفى من خلالها الحصول على حقه المالي، ويمكن أخد تعهد بالدفع على ولي أمر المريضة.

من جهته، وصف المشرف على فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة الدكتور حسين الشريف تصرف المستشفى باحتجاز المريضة بأنه "غير نظامي ناهيك عن لا إنسانيته"، منوها بأن النظام في المملكة لا يجيز سجن أي إنسان بهذه الطريقة بعد تلقيه العلاج من أجل الضغط عليه لأخذ المستحقات. وقال: إن الجمعية ستقوم بزيارة المريضة اليوم (الأربعاء) في المستشفى للوقوف ميدانيا على تفاصيل القضية ومتابعتها.


ملطوش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

مستشفى سعودي يحتجز فتاة منذ 40 يوما لعجزها عن دفع فاتورة علاج :: تعاليق

شوف كيف الانســـان صار رخيص

هذه هي المستشفيات الخاصة تجااااارة

بالبـشــــــر والمهم الفلوس مو الخدمه

مشــــــكور أبو أصيل على الخبر Sad
 

مستشفى سعودي يحتجز فتاة منذ 40 يوما لعجزها عن دفع فاتورة علاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـد ى حي الـرشـــد :: منتدى النقاشات والحوارات الجادة-
انتقل الى: